إستكمال تطبيق عقود الشغل ، يجب ان تشمل الخطوة التحضيرية مخطط تطبيق مفصلة للمشروع.
ضبط المسؤوليات والالتزامات بجميع نبضة ، على ان يتضمن ترشيح وكيل للعقد الذي سيحل اي إضطرابات ربما تتم خلال جولات التطبيق ، او على الارجح ينفذ ولادة استشاري للقيام باعمال التوجيـه على المشروع ، بجوار تخطيط المعلومات والمراجعات ، اخذ عينات من المعلومات للمراجعة على نحو تام او جزئي لضمان قبول احتياجات الضوابط او الخصائص الخاصة.
الاتصال والمسجات المكتوب عليها، لا احتياطي عن تلك المتابعة اللائقة في اسلوب الاتصال وسط الحكومة المتعاقدة (المشتري – المالك) ووسط مقاول الداخل فهذا في حاجز نفسه يدخر نظاما دوري للتقارير عن وضعية المشروع.
التواصل الدائم وراقب انجازات المقاول: ذلك ينفذ من خلال زيارات المشروع وينفذ الرصد والاتصالات وسط المشتري والمقاول لمتابعة التآثير ومراحل اكمال المخططات ، وفي الواقع ذلك ينفذ من اثناء الوكيل او الاستشاري الذي يختص المالك فهو يتابع كل عمليات التطبيق ويسلم محاضر اسبوعية او شهرية بجوار الزيارات الرسمية لمراقبة كل العمليات و جولات التطبيق في مركز الشغل
كيف ينفذ التحكم على مقاولات الداخل
من اثناء اعداد مخطط بروجكت إيجابية ، بحيث يتاح تنبؤ نقاط بشأن مقاول المشروع
من اثناء اعداد الاوراق الفنية للمشروع بحيث تشمل التوجيهات التكنولوجيا والخصائص والضوابط صاحبة الرابطة بالمشروع
اعداد المخطط الاشرافية ، والتي في الواقع ضمن اوراق المناقصة.
حاجه مخطط الدقة من مقاول الداخل ، ينبغي ان ينفذ ضبط مخطط وظائف تحتوي ملف ادارة الدقة لمشروع محدد بحيث ينفذ ولادة جميع معايير التطبيق في جميع فترة من جولات المشروع ومن يكون المسؤل واجهة الحكومة المتعاقدة وما هي الاجراءات التي سوف يتم *اتخاذها لو حدث ليست مطابق للمواصفات.
كيف ينفذ الإستجواب من دقة الاشغال قبل تسليمها
تقييم كل الاشغال من اثناء فرع الدقة المخصص بالسلطة المتعاقدة ، على قوام التقييم لفترة الوسط او الاخير للمشروع ، مع توثيق كل المعلومات.
استعمال استشارى او ناحية ثالث لتقييم الدقة ، ربما ينفذ ذلك الاجراء باستعمال مقاول مستقل لاتوجد يملك اي معلومات للمشروع ويصبح تطبيق تقييم الاشغال ضمن معايير معقولة ومدة زمنية معينة.
التأكد من كل المعلومات التي حدث جمعها ومقارنتها حين سوف يتم ابتكار الكثير من الاخطاء ، لهذا فالاحتفاظ بالبيانات وتسجيلها للمراجعات الراهنة او المستقبلية هو ارشد مهم في تقييم الدقة لكافة ما جاوز.
ملاحظات غيرها بشأن المؤسسات الحكومية والاسواق
ان اصناف المشتريات الحكومية ينفذ تنظيمها بموجب التشريعات وبالأتي لايمكن ان ينفذ ايلاج اسلوب احدى لادارة التعاقدات في ملفات الدقة او انها تستند على نسخ او توجيهات موحدة وبالرغم من ذلك وعي يستفيدون من تبادل الخبرات من خلال الاحتكاك بالانظمة المتغايرة.

و هنالك تنمية دوري في الاسواق وبالأتي هنالك قيود اساسية لتطبيق ادارة المشتريات من خلال التعرف الإيجابية بسوق البضائع والنشاطات التي سوف يتم التعاقد معها وذلك ما يجعل المتجر يعمل في الواقع واذا لم تكن هنالك منافسة ضخمة في الاشغال المتخصصة شبيه المنطقة او تصوير الخرائط او انشاء المصانع النووية فيتم تدعيم المنافسة العالمية من اثناء دعوات دولية لتقديم العطاءات.

وينفذ ضبط أهمية المنتج او المصلحة بما ينبغي على الهيئة المتعاقدة (المشتري) في *ان تبحث عن المستوى والحل الافضل وسط ثمن المنتج و المصلحة ووسط الدقة ، وذلك يعني ان المبالغة في مستوى الدقة سيؤدي الى مبالغة مطابقة في الاسعار ، ويتاح ان تآتي ضبط أهمية النشاطات من المخططات المنفذة فيما مضى ، وبطبيعة الحال أهمية الوثيقة هي لغز من الغاز وظائف الهيئة المتعاقدة.

كما انني اردت ان اوضح في موضوع*دليلك في المناقصات و الشراكة والتوريد والتعاقد ومقاولات الداخل وسيله التجهيز والتحكم على العقود بإسلوب ميسرة ضمن الكورس الفريـدة في سيستم ادارة الدقة الطليعة بموقع ذهن المهندس وارجو ان اكون ربما وفقت في هذا

محاور الكورس

وسيله ضبط أهدافي في المتجر الداخلي

وسيله عرض خدماتي للعملاء

جولات الرسومات الطفيفة ومخططات التطبيق

وسيله وظائف مجرى زمني لأي بروجكت

وسيله التنسيق وسط تيم الشغل

تجهيز لائحة المقاولين المعتمدة

مميزات وخلل مسالك البدء بالمشروع

ارشادات شاملة

عائدات الكورس
برنامج مقاولات
المقدرة على ضبط اهدافنا بالسوق الداخلي

المقدرة على وعي المحيط في تخصص الهندسة و المقاولات بصورة احسن

مبالغة جدارة المتدرب في اسلوب انجاز و تسليم الاشغال

ترك بصمة ظاهرة بالمجتمع و استجواب دخل جيد

الإسهام على مطلع عملنا المخصص في تخصص الهندسة و المقاولات