المحاسبة الحكومية

هي المحاسبة التي تعتني بإثبات جميع عمليات صرف وتجميع الموارد الحكومية بعد ذلك عرض البيانات الدورية عن هذه العمليات ونتائجها للجهات المتغايرة، والتي تتمثل في العاملين الإداريين والحكومة التشريعية ورجال الأعمال والمستثمرين وعلماء المالية العامة واشخاص الجماهير.

المحاسبة الضريبية
هي المحاسبة التي تهدف إلى ضبط الربح الخاضع للضريبة تمهيدا لفرض الضريبة الملائمة على ذلك الدخل، وتستمد في الدرجة الأولى على القوانين الضريبية والتي ينبغي أن يلم بها المحاسب إلماما كما يجبً.
برنامج محاسبة اون لاين
محاسبة المسئوليات
*تخص محاسبة المسئوليات بتحديد تكلفة الوحدة المنتجة، وتهدف إلى استجواب الرقابة على مكونات لتكلفة، وإمداد الفرع بالبيانات اللازمة لمساعدتها في إتخاذ الأحكام اللائقة، فضلا على ذلك كونها تعين تكلفة الوحدة المنتخبة.

المحاسبة الإدارية
المرجو بالمحاسبة الإدارية هو الاكونتات والمعلومات المحاسبية والإحصائية التي تعتبـر لكل معدلات الفرع لتمكينها من الرقابة على عمليات المنشأة وعلى المسئوليات في التوقيت الملائم مما جعل لتلك الرقابة أثرها الفعال في بحث أي إنحراف عن تنظيم المقال مقدماً، ومداواة تلك الإنحرافات في الحال، *فوظيفة المحاسبة الإدارية تشمل تجهيز واستعراض المعلومات والبيانات المحاسبية التي تعاون الفرع عل ىالفور في ولادة سياستها وملاحظة إنجازها في المقام الاول بأول.

مراجعة الاكونتات
ويقصد بها تفتيش الاكونتات والدفاتر والمستندات فحصاً دقيقاً بحيث يستطع المراجع من الإقتناع بأن الميزانية تدل دلالة صادقة وظاهرة على المركز المالي للمؤسسة، وأن رصيد المكاسب والخسائر يمنح صورة خلفية مطابقة حصيلة أعمال الفترة المالية، *وهذا إنشاء على المعلومات والإيضاحات الطليعة للمراجع وطبقاً لما أتى في الدفاتر .

المحاسبة المالية
هي المحاسبة التي تعتني بتسجيل عمليات المشروع و إستخراج حصيلة الأعمال و تجهيز اللوائح المالية، وولادة قواعد التحديد والرقابة على ممتلكات المشروع.